منتديات مياس
مرحبا بك زايرنا الكريم نرحب بك فى منتديات مياس يسعدنا ويشرفنا تسجيلك معنا با الضغط على

زر التسجيل وانشت التصفح اتجه الاقسام الرئيسيه

منتديات مياس

منتديات مياس
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
الاخوه الاعضاء اى زول عاوز توقيع يمشى منتدى الصور والتصميم ويكتب نوع التوقيع العاوز وانشاء الله حايكون جاهز خلال 24 ساعه
ترحب منتديات مياس با الاعضاء الجدد وتتمنى لهم قضاء وقت جميل
الاخوه الاعضاء المنتدى لقد تم تغير الاستايل بناء على طلب الاعضاء وشكرا الاداره
الاخوه اعضاء منتديات مياس لكم التحيه بس عاوزين مواضيع جديده وتواجد اكبر وانشاءالله تجدو الاكثر

شاطر | 
 

 اضواء لقاء المريخ والهلال

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمود يحى
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المواضيع : 153
المشاركات : 30227
السٌّمعَة : 3 تاريخ التسجيل : 03/07/2010
الموقع : منتديات مياس

مُساهمةموضوع: اضواء لقاء المريخ والهلال   الإثنين أغسطس 09, 2010 5:31 am

المريخ يسعى لرفع فارق النقاط والهلال خياره الوحيد الفوز
تختتم الدورة الاولى للدوري الممتاز مساء اليوم في اللقاء الذي يقام باستاد المريخ بين قمتي الكرة السودانية ـ المريخ والهلال وهو لقاء


وجد اهتماماً كبيراً من قبل مجلس ادارة الناديين وجمهورهما ومن اللاعبين الذين انخرطوا في تمارين متواصلة منذ اكثر من اسبوعين استعداداً للقاء الذي يتوقع ان يخرج قويا ومثيراً يستمتع به الجمهور الذي سيشاهده من داخل استاد المريخ ومن خلال شاشات التلفزيون.

الفريقان استعدا بقوة للقاء حيث سيعمل كل فريق من اجل تحقيق الفوز ليسعد جماهيره ويجعلها تعيش في فرحة غامرة خاصة وان النشاط الكروي سيتوقف لفترة تمتد لأكثر من شهر ونصف في خلالها ستعيش جماهير الفريق الفائز في نشوة غامرة لفترة طويلة تستعيد فيها ذكريات واحداث المباراة اما اذا انتهى اللقاء بالتعادل فان السكون والهدوء سيسيطران على الموقف.

المريخ يدخل للمباراة وهو ينشد الفوز ليرفع فارق النقاط بينه وبين غريمه الهلال الى 9 نقاط كاملة ستمهد له الطريق تماماً ليفوز بالبطولة.

الهلال يعى جيداً ان فوزه في المباراة مهم وضروري للغاية لأن فوزه يعني تقليص فارق النقاط الى ثلاث نقاط فقط يمكن للهلال ان يعمل على تعويضها في الدورة الثانية ليكون منافسا لاحراز البطولة عكس ان يخسر الهلال المباراة ليزيد الفارق الى 9 نقاط وهذا ما لا يريده ولا يرغب فيه الهلال.

من خلال هذه الصفحة سنلقي الضوء على مباراة اليوم ورصد كل ما حدث في لقاءات الفريقين اما في بطولة الممتاز الحالية او في البطولة عامة التي انطلقت في موسم 95/96..

كل كبيرة وصغيرة في لقاءات القمة الكروية سنضمنها بقدر الامكان في هذه الصفحة ليقف القارئ العزيز على ماهو كان خافياً عليه في اللقاءات التي جمعت بين الفريقين في بطولة الدوري الممتاز في مواسمهما الممتدة من موسم 95/96 وحتى الموسم 2010م.





المريخ بارضه وخارجها

في البطولة الحالية للدوري الممتاز لعب المريخ 12 مباراة ، ست منها لعبها بارضه والست الاخرى لها خارج ارضه.

باستاده فاز المريخ على الاتحاد 1/صفر وعلى الميرغني 4/صفر والامل 3/صفر واهلي الخرطوم 4/2 وعلى اهلى مدني 2/صفر ثم على حي العرب 2/1 .

خارج ارضه فاز المريخ على هلال كادقلي 4/2 وعلى نيل الحصاحيصا 3/1 وفاز على هلال بورتسودان 2/1 وعلى الموردة 4/1 والخرطوم 3/صفر وعلى جزيرة الفيل 2/1.

المباريات الستة التي اداها المريخ باستاده احرز فيها 16 هدفا مقابل 3 ضده اما المباريات الستة الاخرى التي لعبها على ارض خصمه فاحرز فيها 18 هدفا مقابل 6 اهداف.



اكبر فوزين حققهما الهلال

اكبر انتصارين حدثا في لقاءات القمة الـ27 التي اقيمت في الدوري الممتاز جاءا بنتيجة 4/1 و3/صفر فاز فيها الهلال على المريخ.

في اول موسم للدوري الممتاز وبالتحديد في يوم الجمعة 5/4/1996 لعب الفريقان اول مباراة لهما في الدوري الممتاز باستاد الهلال وانتهت المباراة بفوز الهلال 4/1 سجلها كل من جمال سانتو ، انس النور ، زاهر مركز وابوشامة من ضربة جزاء اما هدف المريخ الوحيد فاحرزه مهاجمه زيكو .

ثاني اكبر فوز في الممتاز حققه الهلال ايضاً في المباراة التي اقيمت في يوم السبت 11/6/2005 وفيها حقق الهلال الفوز 3/صفر سجلهم كل من صالح نيالا ، هيثم مصطفى وهيثم طمبل.

7 ضربات جزاء للمريخ و4 للهلال

في المباريات الـ12 التي لعبها كل من الهلال والمريخ في الدورة الاولى احتسبت للمريخ 7 ضربات جزاء مقابل 4 ضربات للهلال .. المريخ سجل جميع الضربات التي احتسبت له بواسطة كل من لاسانا ونفذ ثلاث ضربات واستيفن وارغو وسجل من ثلاث ضربات ثم العجب ونفذ ضربة واحدة.

ضربات الجزاء الاربعة التي احتسبت للهلال سجل منها الهلال ضربتين بواسطة امبيلي وكاريكا واهدر ضربتين الاولى اهدرها عمر بخيت في مباراة اهلي مدني والثانية اهدرها مدثر كاريكا في مباراة الخرطوم.



5 مباريات لعبها الفريقان في الممتاز يوم الخميس



الـ27 مباراة التي لعبها الهلال والمريخ في بطولة الدوري الممتاز منذ انشائه في موسم 95/96 منها 5 مباريات اقيمت في يوم الخميس وجاءت المباريات الخمسة كالآتي:

في المربع الذهبي للدوري الممتاز التقى الفريقان باستاد الخرطوم في يوم الخميس 10/6/1999 وحقق الهلال الفوز 2/1 احرزها خالد بخيت وسجل هدف المريخ الوحيد مدافعه حاتم محمد أحمد.

اللقاء الثاني الذي اقيم في يوم الخميس جاء بتاريخ 23/3/2006 وانتهى بالتعادل 1/1 سجل للهلال كلتشي وللمريخ جندي نميري .

واللقاء الثالث جاء في يوم الخميس 17/8/2006 وفيه فاز الهلال 2/صفر احرزهما قودوين وريتشارد .

اللقاء الرابع الذي اقيم في يوم الخميس جاء بتاريخ 29/11/2007 وكسبه الهلال 3/2 سجل للهلال كلتشي ، كرنقو ومهند.

اللقاء الخامس اقيم في يوم الخميس 17/8/2008 وانتهى بالتعادل 1/1 سجل للمريخ هيثم طمبل وللهلال سيف مساوي.

بقية ايام الاسبوع كان نصيب كل يوم من مباريات الفريقين كما يلي:

الجمعة 7 مباريات.

السبت 4 مباريات .

الاحد 4 مباريات .

الاثنين مباراتان.

الثلاثاء 4 مباريات.

الاربعاء مباراة واحدة.





اهداف الهلال الـ30 سجلها 19 لاعباً



الاهداف الـ30 التي سجلها الهلال في شباك المريخ في الـ27 مباراة التي جمعت الفريقين في الدوري الممتاز منذ انشائه شارك في احرازها 19 لاعباً هم:

خالد بخيت وهيثم طمبل شاركا في لقب هدافي الهلال باحراز كل منهما لثلاثة اهداف.

سبعة لاعبين سجل كل منهم هدفين هم : جمال سانتو ، زاهر مركز ، معتز كبير ، روبيرو ، هيثم مصطفى ، قودوين ، كلتشي.

عشرة لاعبين سجل كل منهم هدفا واحدا هم: والي الدين ، ابوشامة ، باكمبا ، انس النور ، صلاح الضي ، صالح نيالا ، ريتشارد ، مهند الطاهر ، حسن كرنقو وسيف مساوي.





3 ضربات جزاء للهلال ولا شئ للمريخ

لقاءات الهلال والمريخ في بطولة الدوري الممتاز البالغ عددها 27 مباراة شهدت احتساب ثلاث ضربات جزاء كلها نالها الهلال.

الأول جاءت في اول مباراة لعبها الفريقان في البطولة هي المباراة التي اقيمت باستاد الهلال في يوم الجمعة 5/4/1996 والتي انتهت بفوز الهلال 4/1 احتسب الحكم الدولي عصام عبد اللطيف حكم بورتسودان ضربة جزاء للهلال تصدى لها ابوشامة وسجل منها هدفا للهلال.

ضربة الجزاء الثانية حدثت ايضا في اول موسم للبطولة ولكن في الدورة الثانية في المباراة التي اقيمت باستاد المريخ في يوم الجمعة 18/7/1996 وتسببت ضربة الجزاء التي احتسبها الحكم سليمان حسين في احتجاج لاعبي الريخ بقيادة لاعبه زيكو ليتعذر استمرار المباراة التي انهاها الحكم ووقتها كان الهلال متقدماً 2/صفر .

ضربة الجزاء الثالثة احتسبت في المباراة التي اقيمت باستاد المريخ في يوم الثلاثاء 30/11/2004 سجل منها روبيرو هدفا للهلال .. المباراة انتهت بفوز الهلال 2/1.

المريخ لم تحتسب له اية ضربة جزاء في جميع المباريات التي لعبها مع الهلال في بطولة الممتاز.



الهلال بارضه وبارض الخصم

ادى الهلال ست مباريات باستاده كانت امام هذه الفرق:

جزيرة الفيل فاز الهلال عليها 3/2.

2/صفر فاز بها الهلال على هلال بورتسودان.

هزم الخرطوم 2/1 والأمل 3/صفر ونيل الحصاحيصا 2/صفر واهلي الخرطوم 4/1.

كسب الهلال جميع المباريات التي لعبها باستاده مسجلاً فيها 16 هدفا مقابل 4 ضده .

بالنسبة للمباريات التي لعبها الهلال مع خصومه بارضهم جاءت نتائجه فيها كالآتي:

فاز على اهلي مدني 2/1 .

كسب الموردة 1/صفر والميرغني 2/صفر والاتحاد 3/صفر.

مباراتان خسرهما الهلال خارج ارضه الاولى امام هلال كادقلي وخسرها الهلال صفر/2 وبنفس النتيجة خسر امام حي العرب.

في المباريات التي لعبها الهلال خارج ارضه فاز في 4 وخسر مباراتين اما الاهداف فاحرز الهلال 8 اهداف مقابل 5 اهداف دخلت شباكه.



طمبل هداف مشترك

مهاجم المريخ حاليا والهلال سابقا هيثم طمبل لو رصدنا اهدافه التي سجلها عندما كان يلعب للهلال واهدافه بعد ان تحول للعب للمريخ تجد انه سجل 3 أهداف في شباك المريخ عندما كان يلعب للهلال وثلاثة اهداف بعد ان تحول للمريخ اودعها في شباك فريقه السابق ليكون طمبل هو الهداف المشترك للقاءات القمة باحرازه لستة اهداف ثلاثة منها في شباك المريخ والثلاثة الاخرى في شباك الهلال.

16 هدفا سجلها المريخ في شباك الهلال

في المباريات الـ27 التي جمعت بين الهلال والمريخ في الدوري الممتاز سجل المريخ 16 هدفا في شباك الهلال شارك في تسجيلها 11 لاعبا هم:

هيثم طمبل هو هداف المريخ في تلك اللقاءات باحرازه ثلاثة اهداف.

فيصل العجب وكلتشي سجل كل منهما هدفين.

9 لاعبين سجل كل منهم هدفا هم : زيكو ، نميري احمد سعيد ، حاتم محمد احمد ، عبد المجيد جعفر ، محمد موسى ، نجم الدين ابوحشيش ، عبد الحميد السعودي ، جندي نميري وموسى الزومة.



كسب الهلال 13 مباراة والمريخ 5

جملة المباريات التي لعبها الهلال والمريخ في بطولة الدوري الممتاز منذ انشائه بلغ عددها 27 مباراة كان التفوق فيها واضحاً لصالح الهلال بفوزه في 13 مباراة مقابل 5 انتصارات حققها المريخ على الهلال و9 مباريات انتهت بالتعادل.

بالنسبة للاهداف فقد احرز الهلال 30 هدفا في شباك المريخ مقابل 15 هدفا احرزها المريخ في شباك الهلال وهذا يعني ان الاهداف التي سجلها الهلال في شباك المريخ جاءت مضاعفة .. اي ان اهداف المريخ الـ15 كانت هي نصف الاهداف التي سجلها الهلال في شباكه
.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://myas.7olm.org
 
اضواء لقاء المريخ والهلال
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مياس :: المنتدي الرياضي-
انتقل الى: